السوبر الألماني مرآة تعكس مستقبل الروبيري

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 12‏/8‏/2018 8:35 ص

تمكن فرانك ريبيري وآريين روبن، ثنائي بايرن ميونخ الذهبي، من الحفاظ على مكانيهما في التشكيلة الأساسية للفريق البافاري، في السنوات الأخيرة، طالما كانا بلا إصابات.
2018-636592362660944363-94.png (356 KB)
وربما يعيش روبن (34 عامًا) وريبيري (35 عامًا)، موسمها الأخير بين جدارن أليانز أرينا، والذي يعد العاشر لهما، منذ انضمام روبن للبايرن في صيف 2009.

ومن المتوقع أن يجلس الثنائي على مقاعد البدلاء هذا الموسم أكثر، بعد عودة كينجسلي كومان من الإصابة التي أنهى بها الموسم الماضي، بالإضافة إلى استعادة خدمات سيرجي جنابري، الذي كان معارا.

وقد تكون مباراة كأس السوبر الألماني التي تنطلق مساء الأحد، بداية مرحلة عدم الاعتماد على الروبيري رغم جاهزيتهما، وذلك نظرًا للأداء الجيد الذي ظهر به الثنائي كومان وجنابري خلال فترة الإعداد.

ويتمتع جنابري (23 عامًا) بمرونة تكتيكية كبيرة حيث لعب الموسم الماضي في 5 مراكز مختلفة مع هوفنهايم، وتمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة 8 أخرى، في 27 مباراة لعبها في مختلف المسابقات.

كما لعب جنابري في 4 مراكز خلال فترة الإعداد مع المدرب نيكو كوفاتش، وهو ما جعل الأخير يراوغ حول المركز الذي سيضع فيه لاعب آرسنال السابق.

وقال المدرب الكرواتي: "جنابري لعب بشكل جيد في جميع المراكز التي شغلها، سنكون قادرين على توظيفه بعدة طرق مفيده للفريق".

على الجهة الأخرى، يسعى الفرنسي كومان (22 عامًا) لبدء الموسم بقوة بعدما غيبته الإصابة عن الفترة الحاسمة للبايرن الموسم الماضي، وهو ما تسبب في عدم مشاركته بمونديال روسيا.

وسجل كومان، 7 أهداف وصنع 8 أخرى في 33 مباراة لعبها طوال الموسم الماضي مع إف سي هوليوود.

ومع ذلك قد يكون حضور الروبيري مؤثرًا في الموسم المقبل نظرُا للخبرة الكبيرة التي يتمتعان بها، فضلا عن كثرة الإصابات للرباعي بشكل عام والتي ستجعل مبدأ المداورة في مركز الجناح حاضرة بقوة في الفريق البافاري الموسم المقبل.



السوبر الألماني مرآة تعكس مستقبل الروبيري
كلمات دليلية
رابط مختصر
12‏/8‏/2018 8:35 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.