فينيسيوس أمل بيريز وكنز ريال مدريد

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 22‏/7‏/2018 3:30 م

يترقب جمهور ريال مدريد الظهور الأول للبرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي تم تقديمه رسميا، منذ أيام، لاعبا للفريق الملكي، بعد انتهاء فترة إعارته إلى فلامنجو.

فينيسيوس جونيور.jpg (35 KB)

ويعد ذو الـ 18 عاما من المواهب الكبيرة على الساحة العالمية، فقد خاضت إدارة الملكي معركة قوية للحصول على خدماته، في ظل تهافت أندية برشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس على التعاقد معه، قبل أن يخطفه الميرنجي.

ووصف البعض فينيسيوس بـ "نيمار الجديد" بسبب سرعته الهائلة والقدرة على المراوغة وتخطي المدافعين بخفة ورشاقة منقطعة النظير، في مركز الجناح الأيسر، وهو ما يعطي إمكانية لصقل موهبته في الفترة المقبلة، ليصبح ضمن الأفضل بالعالم في مركزه.

شارك الشاب البرازيلي في 49 مباراة مع فلامنجو، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 6، ولكن انطلاقته الحقيقية كانت في كأس أمريكا الجنوبية تحت 17 سنة، التي فاز فيها بالحذاء الذهبي كأفضل هداف، بجانب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.

وكان فلورنتينو بيريز من أشد المؤيدين للتوقيع مع فينيسيوس وهو لا يزال في الـ 16 من عمره، اقتناعا بأفكاره بأهمية ضم المواهب الصغيرة لريال مدريد في وقت مبكر.

دخلت إدارة ريال مدريد في المفاوضات سريعا مع فلامنجو، وقدمت عرضا لا يمكن رفضه من أجل لاعب في هذا السن، ليحصل النادي على توقيعه مقابل 45 مليون يورو.

تحدث بيريز في مؤتمر تقديم لاعبه الجديد بأن سياسة التعاقدات الحالية في أوروبا، سوف تتجه للبحث والتعاقد مع المواهب في أنحاء العالم، لحين استقرار أسعار اللاعبين، التي شهدت ارتفاعا كبيرا منذ انضمام نيمار مقابل 222 مليون يورو، لباريس سان جيرمان.

وتراجع رئيس الملكي عن حديثه في مؤتمر تقديم ألفارو أودريوزولا، حول التعاقد مع لاعبين كبار، ليشير إلى أن النادي تعاقد بالفعل مع فينيسيوس، ليلمح لإمكانية منحه دورا في الفريق الأول الموسم المقبل.وانبهر جمهور ريال مدريد، ممن لم يشاهد فينيسيوس من قبل، بإمكانياته، فخلال أول تدريباته مع الفريق، ظهر التناغم بينه وبين جاريث بيل وكريم بنزيما، وهو ما جعل الصحافة الإسبانية تقترح مشاركة الثلاثي BBV بدلا من BBC الذي انشق عنه كريستيانو رونالدو مؤخرا.

ولكن على الجانب الآخر يرى البعض أن الاعتماد على الجوهرة البرازيلية بشكل أساسي مع ريال مدريد يعد مخاطرة كبيرة عليه في هذا السن، بسبب الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها لاعب ريال مدريد.

يتشابه موقف فينيسيوس مع عدد من لاعبي ريال مدريد، مثل ألفارو موراتا ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو، الذين تمت إعارتهم لأندية داخل وخارج إسبانيا لضمان المشاركة باستمرار، ثم العودة للفريق بعد الحصول على الخبرة.

وفي ذات السياق ستكون مباريات الفترة التحضيرية، بجانب بطولة الكأس الدولية للأبطال فرصة جيدة للوبيتيجي لاختبار مدى جودة فينيسيوس في التواجد مع الفريق من موسمه الأول.

وفي حالة اكتفاء الإدارة بتلك التعاقدات خلال الميركاتو الصيفي، وعدم التوقيع مع لاعبين كإيدين هازارد، ستكون فرصة الشاب البرازيلي قوية للغاية للظهور في الموسم المقبل مع ريال مدريد، ليشهد مولد نجما كبيرا يساهم في مواصلة نجاحات العملاق الأبيض في السنوات الأخيرة.




فينيسيوس أمل بيريز وكنز ريال مدريد
كلمات دليلية
رابط مختصر
22‏/7‏/2018 3:30 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.