الاحتفاظ بالنجوم ضمن مكاسب ميلان

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 20‏/7‏/2018 14:19

عاد ميلان إلى المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي من جديد، بعد أن قررت المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، إلغاء قرار اليويفا بحرمان الروسونيري من المشاركة القارية لمدة موسم، بسبب مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف.

AP18056783126720.webp (61 KB)

ويرجع السبب الرئيسي في عودة ميلان إلى المشاركات الأوروبية إلى تغيير ملكيته، فبعد أن كان يمتلك الصيني لي يونج هونج النسبة الأكبر من الأسهم، وكان النادي وقتها يعاني من تراكم الديون لصالح صندوق إليوت الأمريكي، انتقلت ملكية الروسونيري إلى الأخير، وبالتالي سقطت كل ديون الصندوق بعد أن أصبح الدائن هو المالك الحالي للنادي.

الاستقرار الإداري


لم توافق " كاس" على عودة ميلان إلى المشاركة الأوروبية إلا بعد أن تأكدت من خطط صندوق إليوت للاستثمار في ميلان خلال السنوات المقبلة، وبالتالي فإن الروسونيري ضمن وجود نية مسبقة من المالك الجديد لإنفاق الأموال على تسيير أمور الروسونيري لأكثر من عام، ويدعم ذلك أيضًا الأموال التي سيحصل عليها من المشاركة الأوروبية.
 
الحفاظ على النجوم

اقترب أكثر من نجم داخل ميلان من الرحيل في الميركاتو الحالي، مع قرار استعباد الفريق من المشاركة الأوروبية، وكان أبرزهم ليوناردو بونوتشي المطلوب في باريس سان جيرمان، وجيانلويجي دوناروما المطلوب في تشيلسي.

ولكن بعد قرار العودة إلى المشاركة الأوروبية تفاعل بونوتشي وكتب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "استعدنا ما حققناه على أرض الملعب"، كما أن دوناروما قد يفكر في البقاء خاصة أن البلوز لن يشارك في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، وسيكتفي فقط بالتواجد في الدوري الأوروبي مثل ميلان.
 
قوة الميركاتو

ارتبط اسم ميلان بالتعاقد مع أكثر من اسم في الميركاتو الحالي، إلا أن الروسونيري لم يكن واقفًا على أرض صلبة قبل قرار اليوم، وهو ما جعل نجوم مثل ألفارو موراتا وراداميل فالكاو وشيرو إيموبيلي يترددون قبل الموافقة على ارتداء قميص النادي الإيطالي في الموسم المقبل، بسبب الحرمان من المشاركة القارية.

ومع تغير الوضع الآن، سيستعيد النادي قوته الغائبة في الميركاتو، وهو ما سيفتح الباب أمام ضم عدد من النجوم الجدد.


الاحتفاظ بالنجوم ضمن مكاسب ميلان
كلمات دليلية
رابط مختصر
20‏/7‏/2018 14:19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.