المغرب وكينيا والجزائر من بين المرشحين لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2025

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 7‏/10‏/2019 19:46

تقدّمت 6 دول من القارة الأفريقية بملفات ترشحها لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2025، وهذه الدول هي: المغرب والجزائر وكينيا ومصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

 

وكانت كينيا قد طلبت استضافة "نسخة 2023" من بطولة العالم لألعاب القوى، لكن الاتحاد الدولي للعبة "IAAF"، قرّر إسناد مهمة التنظيم لمدينة بودابست الهنغارية.

ولم يسبق أبدًا أن أُقيمت بطولة العالم لألعاب القوى في أفريقيا، ولهذا تتنافس المغرب مع 5 دول أخرى من أجل نيل "شرف" احتضان البطولة لأول مرة في القارة السمراء.

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيباستيان كو، عن الموضوع: "دائمًا ما كنّا ندعم فكرة تنظيم بطولة العالم في أفريقيا. سنكون سعداء جدًا بنقل البطولة إلى هناك".

يُشار أن كينيا احتلت المرتبة الثانية -بعد الولايات المتحدة- كأكثر الدول تتويجًا بالميدياليات في بطولة العالم لألعاب القوى 2019، والتي أُقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

المغرب وكينيا والجزائر من بين المرشحين لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2025
كلمات دليلية
رابط مختصر
7‏/10‏/2019 19:46
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.