مفاجآت لوف

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 15‏/5‏/2018 2:41 م

أعلن يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، اليوم الثلاثاء، قائمة المانشافت الأولية، استعدادًا لخوض غمار كأس العالم في روسيا الشهر المقبل.

وكانت المفاجأة الأبرز هي استدعاء نيلز بيترسن الذي يرتدي قميص المنشافت لأول مرة، مقابل تجاهل ضم ساندرو فاجنر، الفائز بكأس القارات الصيف الماضي.

يواكيم لوف.jpg (21 KB)

وعادة ما تحمل اختيارات لوف قبل البطولات الكبرى بعض المفاجآت، خلال فترة تدريبه للمانشافت منذ 2006 وحتى الآن.

 أبرز المفاجأت التي صاحبت اختيارات لوف طوال تلك المدة، في التقرير الآتي:

2008

قدم ماركو مارين، نجم بوروسيا مونشنجلادباخ السابق أداءً رائعًا قبيل انطلاق يورو 2008، وسط توقعات كبيرة بضمه للقائمة المانشافت المشاركة في البطولة، ولكن كان للوف رأي آخر.

2010

استبعد لوف، كيفن كوراني مهاجم شالكه السابق من قائمة ألمانيا المشاركة في مونديال 2010، رغم تألقه مع الأزرق الملكي وتسجيله 18 هدفًا في ذلك الموسم.

وتعهد لوف بعدم استدعاء كوراني بعدما غادر الأخير الملعب غاضباً في أواخر عام 2008 إثر استبعاده من تشكيلة مباراة ألمانيا ضد روسيا، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

لكن لوف عاد وتراجع ليقول إن كوراني سيكون ضمن حسابات الجهاز الفني للمنتخب الألماني، إلا أنه تجاهل ضمه وقتها، وفضل ضم ماريو جوميز وستيفان كيسلنج بجانب ميروسلاف كلوزه.

2012

كان استبعاد مارك أندريه تير شتيجن حارس جلادباخ في هذا الوقت وكذلك جوليان دراكسلر، هو الحدث الأبرز في قائمة ألمانيا قبل يورو 2012.

ورغم صغر اللاعبين وقتها إلا أنهما قدما مستويات رائعة مع فريقيهما، كما كانت هناك علامة استفهام حول قائمة لوف باصطحاب رأسي حربة فقط هما ميروسلاف كلوزه وماريو جوميز، وذلك بعد استبعاد كاكاو مهاجم شتوتجارت وقتها.

2014

كان استبعاد ماريو جوميز وقتها منطقيًا نظرًا لمعانته من موسم مليء بالإصابات خلال تواجده مع فيورنتينا الإيطالي، ولكن ذهاب لوف برأس حربة وحيد وهو كلوزه كان أمرًا مفاجئًا بعض الشيء.

وحملت قائمة المانشافت بعض المفاجآت السارة مثل شكودران موستافي، والذي انضم للقائمة النهائية بعد خروج ماركو رويس، الذي تعرض لإصابة قبل انطلاق البطولة.

2016

كان استبعاد ماركو رويس بمثابة انتكاسة جديدة للاعب ومحبيه بعدما لم يتمكن استعادة جاهزيته قبل انطلاق يورو 2016.

كما شهدت قائمة ألمانيا وقتها استبعاد جوليان براندت (20 عاما)، وكريم بلعربي، بينما كانت المفاجأة السارة هي استدعاء جوشوا كيميتش.

2017

كان قرار لوف بعدم استدعاء جميع لاعبيه الكبار والذهاب إلى كأس القارات بالصف الثاني مفاجئًا، لكن فوزه بالبطولة كان المفاجأة الأكبر.

وتسبب كأس القارات في بزوغ نجوم بعض اللاعبين دوليًا مثل تيمو فيرنر ولارس ستيندل وليون جوريتسكا وكذلك ساندرو فاجنر.




مفاجآت لوف
كلمات دليلية
رابط مختصر
15‏/5‏/2018 2:41 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.