أسباب وراء صعود أتلتيكو مدريد إلى الأنوار

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 14‏/5‏/2018 5:49 م

يتطلع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى تحقيق لقب الدوري الأوروبي عندما يواجه نظيره مارسيليا الفرنسي بعد غد الأربعاء في نهائي البطولة بملعب الأنوار في مدينة ليون.

ويريد رجال المدرب دييجو سيميوني، أصحاب الوصافة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، تتويج مجهودهم بحصد لقب الدوري الأوروبي بعدما عانى الفريق في السنوات الماضية، وحُرم من التتويج بلقب دوري الأبطال مرتين "2014 و2016" بسبب المتمرس والجار ريال مدريد.

أتلتيكو مدريد-1.jpg (63 KB)

نستعرض  5 أسباب وراء بلوغ أتلتيكو مدريد نهائي الدوري الأوروبي.

فلسفة سيميوني :

 

بعد خروج أتلتيكو مدريد من دور المجموعات بدوري الأبطال محتلا المركز الثالث خلف روما وتشيلسي، ركز مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني على الفوز بلقب الدوري الأوروبي وانقاذ الموسم الجاري.

وخلال مشوار الفريق المدريدي في الدوري الأوروبي، حافظ سيميوني على فلسفته المعروفة منذ قدومه لروخي بلانكوس في ديسمبر/كانون الثاني 2011 بالتوازن بين الدفاع والهجوم بل التكتل الدفاعي بقوة عندما يلعب الفريق على الهجمات المرتدة.

تتضح فلسفة سيميوني في مباريات الفريق مع سبورتنج لشبونة خارج أرضه التي خسرها الفريق بهدف، بعدما لعب دييجو على الهجمات المرتدة؛ لأن الفريق فاز ذهابا بهدفين، والحال نفسه في مباراة آرسنال بذهاب نصف النهائي بالرغم من خوض أتلتيكو مدريد اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 9، إلا أن الفريق نجح في تحقيق التعادل بهدف لجريزمان.

القوة الدفاعية :

 

يملك فريق أتلتيكو مدريد أفضل دفاع في القارة العجوز الذي كونه دييجو سيميوني في الفترة الماضية، ويجعل كل خصوم الروخي بلانكوس يعانون عندما يواجهون دفاعات وصيف الليجا.

واستفاد أتلتيكو من الأخطاء القاتلة لخصومه حيث أن الثنائي فابيو كوينتراو وجيريمي ماثيو منحا الفريق في لقاء سبورتنج لشبونة بربع النهائي هدفي الانتصار، كما استغل وصيف الليجا خطأ وحيدًا لآرسنال في مباراة الذهاب، ليمنح الروخي بلانكوس فرصة التعادل وتحقيق الفوز في الإياب والعبور إلى النهائي.

يان أوبلاك :

 

الجدار السلوفيني يان أوبلاك، يعتبر من أفضل الحراس في العالم، وكذلك من الأسباب الرئيسية في تواجد أتلتيكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي بعد العمل الرائع الذي قام به في البطولة.

ففي مباراة إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد سبورتنج لشبونة، خسرها الفريق بهدف وحيد بسبب التصديات الخيالية من يان أوبلاك من مهاجمي الفريق البرتغالي.

وكرر السلوفيني الرائع الذي يريده الجار ريال مدريد وباريس سان جيرمان الصيف المقبل، عمله الرائع في مباراة الذهاب أمام آرسنال الذي سيطر على البطولة لخوض أتلتيكو مدريد اللقاء بعشرة لاعبين لكن أوبلاك منع الجانرز من تحقيق فوز عريض.

ثنائية الهجوم :

 

يقدم الثنائي دييجو كوستا وأنطوان جريزمان، ثنائي هجومي رائع في أتلتيكو مدريد منذ وصول الأول للفريق في يناير/كانون الثاني الماضي.

وخلال مشوار أتلتيكو مدريد في الدوري الأوروبي ظهر الانسجام الكبير بين جريزمان ودييجو كوستا في الخط الأمامي اللذين يعتمد عليهم كثيرا دييجو سيميوني في إنهاء الهجمات بطريقة اللعب 4-4-2.

ويعكس الهدف الوحيد الذي سجله أتلتيكو مدريد في إياب نصف النهائي بواسطة كوستا الانسجام والتفاهم بين جريزمان الذي مرر الكرة بصورة رائعة لدييجو، الذي لم يتهاون في قتل أحلام الجانرز وفينجر في الوصول لنهائي البطولة.




أسباب وراء صعود أتلتيكو مدريد إلى الأنوار
كلمات دليلية
رابط مختصر
14‏/5‏/2018 5:49 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.