طموح يوفنتوس وراء استقدام ساري

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 16‏/6‏/2019 17:50

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الأحد، تعاقده مع ماوريسيو ساري، المدير الفني لتشيلسي، ليخلف ماسيميليانو أليجري، بعقد يمتد 3 سنوات.
ماوريزيو ساري
ورحل ساري عن صفوف البلوز، بعد موسم واحد فقط قاد فيه المدرب تشيلسي، لحصد لقب الدوري الأوروبي.

طموح يوفنتوس :

رغم النجاحات التي لا يزال يحققها يوفنتوس على المستوى المحلي، من السيطرة على الكالتشيو، إلا أن النادي بدأ منذ الصيف الماضي، خطة تهيئة الفريق لحصد اللقب الأغلى وهو دوري أبطال أوروبا.

ونجح اليوفي تحت قيادة أليجري، في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مرتين في الأعوام الـ4 الماضية، إلا أن الفريق خسر في 2015 و2017 أمام برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

ومع فشل البيانكونيري في حصد اللقب القاري، بدأت إدارة يوفنتوس في السير نحو تجهيز الفريق لحصده، من خلال التعاقدات الجديدة.

ففي صيف 2018، فجر يوفنتوس مفاجأة كبيرة، بعدما أعلن تعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد ولدوري أبطال أوروبا، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 112 مليون يورو.

خطوة التعاقد مع رونالدو، كشفت عن نوايا السيدة العجوز، وسعي الفريق لحصد لقب دوري الأبطال.

وجاءت الخطوة التالية بالتعاقد مع ساري، والذي نجح في منافسة اليوفي، على لقب الدوري الإيطالي مع نابولي.

وكان قريبا من الفوز بالكالتشيو موسم 2017 ـ 2018 بعدما وصل للنقطة 91، إلا أنه خسر اللقب بعدما جمع اليوفي 95 نقطة، ليصبح نابولي أول فريق يتخطى حاجز الـ90 نقطة عبر تاريخ الدوري الإيطالي ولا يتوج باللقب.

وتميز ساري، بالكرة الهجومية، وظهر ذلك خلال حقبته في نابولي، الأمر الذي يحتاجه اليوفي بشدة.

ومع تشيلسي، ورغم صعوبة المنافسة تمكن ساري من قيادة البلوز للتأهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج، بل وفاز بلقب الدوري الأوروبي.

أرقام مميزة :

في بدايات ساري مع تشيلسي، تمكن من أن يصبح أول مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يخوض وأول 12 مباراة دون هزيمة، بعدما فاز في المباريات الـ8 الأولى، وتعادل في 4.

كما بات ثاني مدرب في تاريخ تشيلسي، ينجح في الفوز بـ39 مباراة في كل المسابقات في موسمه الأول، خلف البرتغالي جوزيه مورينيو (42 مباراة بموسم 2004ـ 2005).

كما أصبح تشيلسي أول فريق بالقرن الـ21 ينجح في التتويج بلقب الدوري الأوروبي بدون أن يتعرض لأي هزيمة طوال المسابقة، بداية من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية، بعدما انتصر في 12 مباراة وتعادل في 3.

ويبدو أن أرقام ساري المميزة رفقة تشيلسي، بجانب الكرة الجميلة التي تميز بها، وراء قرار يوفنتوس بالتعاقد معه.
 


طموح يوفنتوس وراء استقدام ساري
كلمات دليلية
رابط مختصر
16‏/6‏/2019 17:50
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.