الإنجاز الغائب يداعب خيال الكاميرون بأمم أفريقيا

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 14‏/6‏/2019 20:39

يدخل منتخب الكاميرون النسخة المقبلة من منافسات أمم أفريقيا 2019، والتي تقام بمصر في الفترة من 21 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 19 يوليو/ تموز المقبل، بهدف تكرار إنجازه السابق بالفوز باللقب في نسختين متتاليتين.
 تتويج سابق للكاميرون
وتوج منتخب الأسود باللقب في نسختي 2000 و2002، بجانب أعوام 1984 و1988 و2017.

حامل اللقب

ويسعى منتخب الكاميرون، حامل لقب النسخة الأخيرة من أمم أفريقيا، لتحقيق لقبه السادس، ليقلص الفارق مع مصر متصدرة قائمة الأكثر فوزا بالبطولة برصيد 7 مرات.

ركلات الترجيح كلمة السر

وجاء فوز الكاميرون بنسختي 2000 و2002 على حساب منتخبين كبيرين هما نيجيريا والسنغال على الترتيب.

والمثير أن الكاميرون فازت في النسختين بركلات الترجيح في المباراة النهائية، فأمام نيجيريا في 2000 انتصرت بنتيجة 4-3، بعد انتهاء المباراة بنتيجة 2-2.

كما اقتنص الأسود اللقب من السنغال في 2002 عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

مجموعة متوسطة

وتقع الكاميرون في النسخة المقبلة بالمجموعة السادسة والتي تضم كل من غانا وغينيا بيساو وبنين، وهي مجموعة متوسطة المستوى يمكن من خلالها المرور للدور الثاني بسهولة.

ويقود منتخب الكاميرون النجم الهولندي كلارينس سيدورف، في منصب المدير الفني، في تجربته الأولى بأفريقيا بعد فترة قصيرة في تدريب إي سي ميلان الإيطالي.

 فيما يعد كارل توكو إكامبي مهاجم فياريال الإسباني، إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أبرز نجوم الأسود في هذه النسخة خاصة بعد استبعاد فينسنت أبوبكر لاعب بورتو البرتغالي، الذي كان قد أحرز هدف الفوز على مصر في نهائي النسخة الماضية لأسباب فنية، وجانديو فوخس لاعب وسط سوشو الفرنسي بداعي الإصابة.


الإنجاز الغائب يداعب خيال الكاميرون بأمم أفريقيا
كلمات دليلية
رابط مختصر
14‏/6‏/2019 20:39
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.