الوحدة × الطليعة الشوط الثاني

الآن على الهواء مباشرة

اليويفا: "تطبيق الـ VAR غير مفيد في حالات التسلل"

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 4‏/1‏/2020 21:16

 

أكد الإيطالي روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن تقنية حكيم الفيديو المساعد "VAR" لا يجب أن تغير قرار الحكم في حالات التسلل الدقيقة جدا، والتي تتطلب توقف المباراة "لدقائق عديدة" لتحديد مدى صحة القرار من عدمه.

وقال روسيتي في تصريحات نشرتها صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، اليوم السبت "نريد تطبيق الـ(VAR) مع وجود خطأ واضح، وإلا فمن الأفضل الالتزام بالقرار الذي اتخذه الحكم داخل الملعب".

وأضاف "التسلل يحتسب عندما يكون أي جزء من الجسم باستثناء الذراع، أقرب لمرمى الخصم من الكرة ومن آخر مدافع. نظريا، ملليمتر مسافة كافية. ولكن لتحديد إذا كان هناك تسلل لمجرد سنتيمترات قليلة، فالأمر سيستغرق دقائق عديدة لرسم الخطوط، ومن الأفضل عدم تغيير القرار الأصلي للحكم".

كما شدد روسيتي على أن لوائح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) تنص على اللجوء الـ"VAR" في حالة وجود "أخطاء واضحة".

 

وشهدت بعض مباريات الدوري الإنجليزي "البريمييرليج" مؤخرًا بعض الحالات التي ألغى فيها الحكام أهدافًا لوجود تسلل ببضع مليمترات، مثلما حدث في هدف البرتغالي بيدرو نيتو، لاعب ساوثهامبتون، أمام ليفربول، وجاك جريليش، جناح أستون فيلا، أمام بيرنلي.

كما شهدت مباراة خيتافي وريال مدريد السبت في الجولة الـ19 لليجا على ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز)، حالة مشابهة عندما لجأ الحكم لـ"VAR" لتحديد مدى صحة الهدف الثاني للفريق الملكي عن طريق رافائيل فاران بداعي تسلل المدافع الفرنسي بسنتيمترات قليلة.

وأتم روسيتي تصريحاته "إذا كانت فترة التوقف طويلة، من خلال 10 أو 15 إعادة من زوايا مختلفة، وباستخدام 4 أو 5 كاميرات، فهذا يعني أن الخطأ غير واضح وليس فادح، ولكنه تقدير شخصي للحكم، ولا يجب تدخل الـ(VAR) حينئذ".

اليويفا: "تطبيق الـ VAR غير مفيد في حالات التسلل"
كلمات دليلية
رابط مختصر
4‏/1‏/2020 21:16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.