الوحدة × الطليعة الشوط الثاني

الآن على الهواء مباشرة

الغابون تستعد لتعويض الكاميرون في تنظيم "كان 2021"

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 4‏/1‏/2020 18:49

 

بدأت الغابون تجهز نفسها لخلافة الكاميرون، في تنظيم بطولة كاس أمم إفريقيا 2021، إذا قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف) سحب التنظيم من البلد المجاور.

وقال عادل حاجي، النائب الأول لرئيس قطاع الإعلام الرياضي بالكاف، في تصريحات لإذاعة الجزائر الدولية، اليوم السبت: "يدور حديث قوي جدا، حول اختيار الاتحاد الإفريقي للغابون كبديل للكاميرون".

وأوضح حاجي أن رئيس الكاف، أحمد أحمد، سيزور الكاميرون نهاية الشهر الجاري، على رأس لجنة تفتيش خاصة، لتفقد المنشآت والملاعب، والوقوف على مدى قدرتها على تنظيم البطولة القارية.

ونوه بأن الاتحاد الإفريقي، سيحسم نهائيا مصير البلد المستضيف للبطولة، خلال الفترة التي تواكب إقامة كأس الأمم للمحليين، المقررة في أبريل المقبل.

 

يشار إلى أن الغابون، استضافت مرتين نهائيات كأس أمم إفريقيا، الأولى عام 2012 مناصفة مع غينيا الاستوائية، والثانية في 2017.

وكانت بطولة أمم إفريقيا 2019 مقررة في الكاميرون، قبل أن يتم سحبها منها لعدم اكتمال التجهيزات، ومنحها لمصر.

وأعطى الكاف للكاميرون في المقابل، حق تنظيم نسخة 2021.

الغابون تستعد لتعويض الكاميرون في تنظيم "كان 2021"
كلمات دليلية
رابط مختصر
4‏/1‏/2020 18:49
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.