صفقات المستقبل تجذب اهتمامات كبار أوروبا في الشتاء

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 3‏/2‏/2019 14:36

شهد سوق الانتقالات الشتوية الأخير، ظاهرة اتجاه كبار الأندية في أوروبا نحو النجوم الشباب، في ظل التخطيط المستمر للمستقبل.

واشتعل الصراع بين الكبار على العديد من المواهب الشابة في الشتاء، حيث حسم الكبار صفقات مؤجلة ستنضم بنهاية الموسم الجاري.

 أبرز الصفقات الشابة التي حسمها كبار أوروبا في الشتاء:


فرينكي دي يونج (21 عامًا)

فرينكي دي يونج.jpg (260 KB)

أشعل الهولندي دي يونج لاعب خط وسط أياكس أمستردام، سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا، نظرًا لتألقه بشكل لافت رفقة فريقه هذا الموسم على المستوى المحلي والقاري.

وجذب دي يونج أنظار برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، واشتعل الصراع بين هذه الأندية بقوة لضمه، حيث قدم بي أس جي عروضا مغرية له لقطع الطريق على برشلونة، بينما أجرى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اتصالا باللاعب لإقناعه بالسيتيزنز.

وظفر برشلونة بتوقيع الهولندي الشاب، بعدما ذهب وفدًا إلى أمستردام بقيادة رئيس النادي جوسيب بارتوميو، مقابل 75 مليون يورو بجانب 11 مليون يورو كمتغيرات.

وسينضم دي يونج لصفوف البلوجرانا بداية من الموسم المقبل، بعقد يمتد لـ5 مواسم، حيث سيكون مستقبل خط وسط البارسا.


كريستيان بوليسيتش (20 عامًا)

 

كريستيان بوليسيتش.jpg (42 KB)

يُعد الأمريكي كريستيان بوليسيتش، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، واحد من أكثر اللاعبين الشباب الذين أثير الكثير من الجدل حول مستقبلهم.

وتصارعت أندية بايرن ميونخ، ومانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة على ضمه، قبل أن ينجح تشيلسي في الظفر بخدماته، مقابل 64 مليون يورو.

 

وأصبح بوليسيتش ثان أغلى صفقة بيع في تاريخ بوروسيا دورتموند، بعد الفرنسي عثمان ديبملي الذي انتقل إلى صفوف برشلونة مقابل 120 مليون يورو.

واتفق تشيلسي مع إدارة دورتموند، على إعارة بوليسيتش لفريقه الحالي حتى نهاية الموسم الجاري، على أن ينضم لصفوف البلوز بداية من الصيف المقبل.


إبراهيم دياز (19 عامًا)

إبراهيم دياز.jpg (31 KB)

أظهر دياز مستوى مميز خلال المراحل السنية المختلفة لمانشستر سيتي، ونال إعجاب مدربه بيب جوارديولا، الذي حاول إقناعه بالبقاء كثيرًا وأنه سيحظى بفرصته في المستقبل.

ووصل دياز إلى التواجد مع الفريق الأول لمانشستر سيتي، ولكن في ظل العديد من النجوم لم يحظى بالمشاركة بشكل مستمر، لذلك قرر الرحيل وعدم تجديد عقده.

وتصارعت أندية باريس سان جيرمان وريال مدريد على دياز، ونجح الأخير في حسم الصفقة لصالحه مقابل 17 مليون يورو.

وكان دياز الصفقة الوحيدة لريال مدريد في سوق الانتقالات الشتوية، حيث يواصل الملكي سياسته الجديدة في ضم نجوم شباب لتكوين فريق مميز في السنوات المقبلة.

كريستوف بيونتيك (23 عامًا)


كريستوف بيونتيك.jpg (45 KB)

شكل البولندي كريستوف بيونتيك حالة جديدة في الدوري الإيطالي، بالمنافسة على صدارة الهدافين للبطولة في النصف الأول من الموسم.

وجذب بيونتيك أنظار كبار أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ نحوه، قبل أن ينجح نادي ميلان في إقناعه وضمه في الميركاتو الشتوي.

وانضم بيونتيك لصفوف الروسونيري مقابل 35 مليون يورو، لتعويض رحيل الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى تشيلسي.


جان كلير توديبو (19 عامًا)


جان كلير توديبو.jpg (16 KB)

تألق توديبو صاحب الـ19 عاما في المراحل السنية المختلفة لفريق تولوز، قبل تصعيده للفريق الأول الصيف الماضي، ونجح في خطف الأضواء نحوه.

وأشعل توديبو الصراع بين يوفنتوس وبرشلونة، ونجح الأخير في حسم الصفقة بداية من الموسم المقبل، بعدما رفض نادي تولوز التفاوض، وكان سينضم في صفقة انتقال حر نظرا لنهاية عقده بنهاية الموسم.

وتراجعت إدارة تولوز، ونجح برشلونة في ضم توديبو في الشتاء بشكل نهائي، مقابل مبلغ مالي ضعيف ليُدعم خط الدفاع الذي كان ثغرة كبيرة للبلوجرانا هذا الموسم.




صفقات المستقبل تجذب اهتمامات كبار أوروبا في الشتاء
كلمات دليلية
رابط مختصر
3‏/2‏/2019 14:36
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.