تجربة نظام البث المباشر

الآن على الهواء مباشرة

بنزيما يقود الريال إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 1‏/2‏/2019 06:51

أكمل ريال مدريد تأهله إلى المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا، بفوزه اليوم على جيرونا بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مونتيليفي، في إياب الدور ربع النهائي.
بنزيما
تألق كريم بنزيما نجم ريال مدريد في مباراة الليلة بإحرازه هدفين لفريقه في الدقيقتين 37 و43، كما أضاف ماركوس يورنتي الهدف الثالث في الدقيقة 76، بينما سجل بيدرو بورو هدف جيرونا الوحيد في الدقيقة 71.

وبتلك النتيجة يتأهل الفريق الملكي إلى نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة (7-3)، بعدما حقق الفوز في المباراة الأولى على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة (4-2).

فرض ريال مدريد أسلوب لعبه منذ البداية وكانت له السيطرة المطلقة في الربع ساعة الأولى، في حين لجأ جيرونا للتراجع إلى الخلف للسيطرة على هجوم الريال، وهو ما نجح فيه خلال الدقائق الأولى.

كان الفريق الملكي واضحًا باعتماده بشكل كبير على الجبهة اليسرى، التي يتواجد فيها فينيسيوس جونيور، إذ استفاد الفريق من سرعته ومهارته في المرور من المدافعين، بجانب تفاهمه مع كريم بنزيما ولكنه دائمًا ما كان يفتقد للمسة الأخيرة.

أهدر بنزيما أول فرصة حقيقية لافتتاح نتيجة اللقاء في الدقيقة 13، بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء من توني كروس، وسدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس.

وعاد النجم الفرنسي مجددًا للظهور في المشهد ولكن هذه المرة ينجح في إحراز الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 27، عن طريق تسديدة يسارية رائعة عجز الحارس إرايزوز عن التصدى لها.

ورغم سيطرة العملاق الأبيض وتحكمه في مجريات اللقاء، إلا إنه لم يسلم من الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض، الذين أرادوا استغلال تقدم مارسيلو لصنع الخطورة ولكن كان دفاع ريال مدريد بالمرصاد.

استثمر كريم ثنائيته المميزة مع فينيسيوس في مضاعفة النتيجة، بعدما استلم كرة من الشاب البرازيلي داخل المنطقة أودعها ببراعة في الزاوية البعيدة بالدقيقة 43، ليتقدم ريال مدريد بهدفين نظيفين وتتعقد مهمة جيرونا في العودة.

في الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرًا إذ واصل ريال مدريد تحكمه في المباراة ولكن تحسن أداء جيرونا الهجومي وبات أكثر جرأة على مرمى نافاس الذي أنقذ شباكه من هدف محقق في الدقيقة 48.

اطمأن سولاري بنسبة كبير على تأهل فريقه للدور المقبل، ليبدأ في اللجوء لدكة البدلاء لإراحة اللاعبين الأساسيين، حيث أجرى 3 تبديلات متتالية بخروج راموس وبنزيما وفينيسيوس، والدفع ببيل وأسينسيو وماركوس يورنتي.

تراجع تماسك الريال الدفاعي بعد مرور ساعة من اللعب، ليستغل الشاب بيدرو بورو سوء تمركز الخط الخلفي للضيوف ويتمكن من إحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 71.

لم تمر سوى 5 دقائق ليؤكد يرونتي تفوق الريال بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 76 بتسديدة أرضية أنهت أي آمال لجيرونا في إنهاء اللقاء بالتعادل.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة أهدر بورو هدفًا محققًا لفريقه، بعدما جاءت تسديدته في الشباك الخارجية إثر عرضية متقنة من زميله أمام أنظار دفاع الريال، لتنتهي المباراة بتفوق الميرنجي بنتيجة 3-1.


بنزيما يقود الريال إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
كلمات دليلية
رابط مختصر
1‏/2‏/2019 06:51
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.