تشيلسي تهدد مانشستر يونايتد بسبب الثغرات

جول تولك - فؤاد البصري آخر تحديث : 18‏/10‏/2018 8:47 م

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، إلى ملعب ستامفورد بريدج، السبت المقبل، من أجل مشاهدة المواجهة المرتقبة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، في الأسبوع التاسع من البريميرليج.

مانشستر يونايتد أمام تشيلسي.jpg (23 KB)

ويواجه البرتغالي جوزيه مورينيو، خطر إقالته من تدريب مانشستر يونايتد، في حالة استمرار النتائج السلبية، فيما يسعى البلوز بقيادة ماوريسيو ساري، لاستمرار الانتصارات، والحفاظ على سجلهم خاليا من الهزائم.

ويملك مورينيو خبرات في البريميرليج أكبر من ساري، ولكن هناك بعض نقاط الضعف، التي يمكن للمدرب الإيطالي استغلالها في مباراة السبت، و العودة بثلاث نقاط.

انخفاض مستوى دي خيا:

بالمقارنة بمستوى دي خيا في المواسم الماضية، نجد أن الحارس الإسباني يقدم أسوأ بداية له في الدوري منذ سنوات طويلة، والذي كان ينقذ الفريق في الكثير من المباريات.

دي خيا يمتلك معدلا عاليا بـ25 تصديا، ولكنه في المركز التاسع حتى الآن بالدوري، ولكن الملاحظة الأهم هو استقبال مرماه لـ14 هدفا في 8 مباريات، على الرغم أنه حتى نفس الجولة بالموسم الماضي، تلقت شباكه هدفين فقط، وهو ما يدل على أن مستواه انخفض بشكل واضح.

دفاع ضعيف:

لا يجب أن نلقي اللوم على دي خيا فقط في استقبال الأهداف، رغم انخفاض مستواه، ولكن من الضروري النظر إلى المستوى الضعيف الذي يقدمه دفاع مانشستر يونايتد، بقيادة سمولينج، ومعه فيل جونز أو ليندلوف وإيريك بايلي.

ويلاحظ على الرباعي البطء الكبير في التغطية، بالإضافة إلى الأخطاء الساذجة التي تكلف الفريق الأهداف في أوقات حرجة، وهو ما قد يستغله تشيلسي في ظل سرعة هازارد وويليان أو بيدرو، مع التحركات المميزة لجيرو.

الأطراف بلا حلول:

ارتفع مستوى الظهير الأيسر لوك شاو بشكل ملحوظ منذ بداية الموسم، ولكن ذلك لم يمنع الأخطاء المتكررة له ولزميله الظهير الأيمن أنطونيو فالنسيا في التغطية العكسية والمساحات المتواجدة أثناء التقدم، والتي يستغلها أي فريق خصم أمام يونايتد.

هذا بالإضافة إلى أنه في حالة مشاركة فالنسيا أو أشلي يونج في الجبهة اليمني، ستكون مواجهة صعبة جدًا أمام هازارد المتألق، والذي يكون تركيز تشيلسي عليه بشكل كبير في بناء الهجمة.

نصف ملعب كارثي:

إذا نظرنا إلى المتواجدين في وسط ملعب يونايتد، سنجد أسماء قوية جدًا، ولكن بالنظر إلى المستوى في الملعب، نرى لاعبين دون المستوى في بعض الأوقات، فأحيانًا بوجبا لا يظهر، والبطء يكون واضحا على ماتيتش في التغطية، وما زال فريد لم يتعود على أجواء البريميرليج.

ومع تواجد وسط ملعب قوي في تشيلسي مثل جورجينيو وكانتي وكوفاسيتش، ستكون مهمة يونايتد انتحارية في إيقاف التمريرات السحرية من وسط تشيلسي إلى هجومه.

تشيلسي تهدد مانشستر يونايتد بسبب الثغرات
كلمات دليلية
رابط مختصر
18‏/10‏/2018 8:47 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.